١٤‏/٠٤‏/٢٠٠٨

لنتعارف ..

السيرة الذاتية

البيانات الشخصية


سنة الميلاد: 1969

المؤهلات العلمية


دكتوراه وماجستير في الفلسفة السياسية من جامعة تكساس – أوستن في أميركا (2006)
بكالوريوس في الفلسفة مع تخصص مساند في العلوم السياسية من جامعة الكويت (1993)

الخبرات الوطنية


مديرة الحملة النسائية لعلي الراشد 2006
المنسق الطلابي لحركة الدستور بعد حل مجلس الأمة عام 1986
متطوع في اللجنة الإعلامية في سفارة دولة الكويت في البحرين أثناء الاحتلال (1990 – 1991)
من أوائل من دخلوا الكويت بعد تحريرها ضمن فريق الهلال الأحمر الكويتي (1991)
متطوع في اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين (1991 – 1992)
ساهمت في توثيق وتحديث ملفات الأسرى والمفقودين لتسليمها للصليب الأحمر والأمم المتحدة (1991)
متطوع في الجمعية الكويتية للدفاع عن ضحايا الحرب (1991 – 1993)


الخبرات النقابية


عضو في قائمة الوسط الديمقراطي (1988 – 1993)
عضو في منظمة العفو الدولية (1988 – 1991)
عضو اللجنة الثقافية في نادي الفتاة (1988 – 1990)


الخبرات العملية


مدرس في كلية الآداب في جامعة الكويت (2006 حتى الآن)
باحث ثقافي سلسلة عالم المعرفة التابعة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب (1995 – 1996)
باحث إعلامي إدارة الاعلام الخارجي بوزارة الاعلام (1993 – 1995)

البرنامج الانتخابي :

للتحالف برنامج انتخابي مطول وتفصيلي ، وما أراه شخصيا أولوية نسبية من ضمن البرنامج:

  1. التعليم
  2. التركيبة السكانية و التنمية البشرية
  3. البيئة وتنمية موارد الطاقة

ولتحديد نقاط النقاش سأستعرض النقاط الرئيسية فيما يخص التركيبة السكانية والتنمية البشرية:

1) العمل على معالجة أشكال الخلل المستمرة في التركيبة السكانية.

2) المرأة:
· معالجة أوضاع أبناء المرأة الكويتية المتزوجة من غير كويتي بما يكفل عدم التمييز ضدها في حقوق المواطنة.
· تعديل قانون الرعاية السكنية بما يضمن تخصيص البيت الحكومي للمرأة المطلقة والحاضنة.
· تعديل قانون التأمينات بما يكفل حق المرأة المتقاعدة في توريث معاشها التقاعدي لأبنائها أسوة بالرجل.

3) الطفل:
· الاهتمام بالطفل وتوفير الأنشطة الراعية للطفولة.
· توفير حضانات مبنية على أسس علمية في مواقع العمل.
· تفعيل الكشف المبكر عن مشاكل النمو والتطور.
· العمل على حماية الأطفال من مشكلات العنف الأسري والتحرش الجنسي.

4) الشباب والرياضة:
· التوسع في إنشاء مراكز الشباب في المناطق لتكون وجهة لهم، لملء أوقات فراغهم، مع تخصيص مراكز خاصة بالفتيات، وليمتد دورها إلى التثقيف وبناء الشخصية وصقل القيم الإنسانية.
· الدفع إلى احترام وسرعة تطبيق قوانين الرياضة التي أقرها مجلس الأمة.

5) المتقاعدون:
· الاهتمام بالمتقاعدين ذوي الخبرة والكفاءة عبر توفير قاعدة بيانات بأسمائهم، وخبراتهم لتتم الاستعانة بهم في القطاعين الخاص والحكومي.
· توفير الخدمات الطبية المتطورة لرعاية كبار السن.
· مراجعة رواتب التقاعد لتتماشى مع التضخم وغلاء المعيشة.

6) ذوو الاحتياجات الخاصة:
· ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في المعاملة الكريمة والعادلة وتكافؤ الفرص في الدارسة والعمل.
· إصدار قانون يلزم الجهات الحكومية والقطاع الخاص الأخذ بعين الاعتبار متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة.

7) البدون: العمل على معالجة الجوانب الإنسانية والقانونية للبدون.

وسأستعرض تدريجيا البرنامج الانتخابي معكم مالم تقترحون مواضوع أخرى ...

ودمتم بخير وسلام

76 التعليقات:

الدائرة السادسة يقول...
تمت إزالة هذه الرسالة بواسطة المؤلف.
الدائرة السادسة يقول...

Greetings Dr. Aseel

Well Said, Good job and waiting for the detailed vision of ALTAHALOUF party.

We Still Believe

Dr. Academy يقول...

الله يعطيج العافية يا دكتورة و باذن الله نشوفج كاول عضوة في الرلمان القادم ..

باذن الله صوتي للتحالف 3 + صالح الملا لانكم تستاهلون ..

انا طالب في اخر سنة طب و وقت الانتخابات راح يكون قبل الفاينال بشهر تقريبا .. نتمنى ان الندوات تكون منقولة مباشرة على قناة التحالف و نتمنى تكثيف الحضور في جميع المناطق في الفترة القدمة ..
وبالتوفيق يا دكتورة و انشالله كل المرشحين الوطنيين اصحاب الفكر المدني المتطور يفوزون في هالانتخابات عشان نتطور شوي و تنشال كلمة كويت الماضي دبي الحاضر و قطر المستقبل من مطار قطر :)
و نرجع مثل اول ايام ما كانت الكويت في الصدارة في كل شي .. صج كنت اتمنى اكون موجود في عصر الكويت الذهبي

غير معرف يقول...

سؤال
الحالة الاجتماعية

مجرد بلاغة شف كويتية لا أكثر ولا اقل

غير معرف يقول...

يعطيج العافيه دكتورة اسبل
كوني ناخب بالدائره الثالثه اتمنى اشوفج على اكثر من منبر اعلامي عشان نفهم توجهج ومنطقج وطريقه تفكيرج الصراحه مبدئا معجب بال سي في مالج ومعجب طبعا بشكلج وجمالج(ماشالله) بس اتمنى تكثيف ظهورج الاعلامي عشان نقتنع فيج وشكرا لج

عبدالله محمد
كيفان

q8yeen يقول...

روحي الدائرة الرابعه تنجحين باذن الله تعالى لان التحالف الوطني ليس له مرشح هناك وستكونين انتي الوحيدة وعلى من انصار التحالف الوطني كثيرون في هاتين الدائرتين ... سوري طولت وحسيت اني مدرس نحو

q8yeen يقول...
تمت إزالة هذه الرسالة بواسطة المؤلف.
Dr. Academy يقول...

http://dr-academy.blogspot.com/

مدونتي الجديدة اتمنى اشوف تعليقاتكم

غير معرف يقول...

سي في ممتاز
و يا ريت يتظمن برنامجج الانتخابي عن قضايا التعليم

عدة نقاط ضرورية منها
* التخصصات اللي الغيت من كلية التربية الاساسية و كان في وعد بارجاعها و لازالت ملغية من 7 سنوات
* مسميات خريجي كليات و معاهد التطبيقي
*تطبيق نظام الباكالريوس في كليات و معاهد التطبيقي اللي من شأنه انه يرتقي بالمخرجات اكثر
---
بالاضافة إلى التركيز على المواطن الكويتي من خلال تفعيل دوره بالمجتمع
مثل ما تلاحظين انه موظفين الحكومة غالبا يكونون للخدمات يعني تخليص معاملات او تصريف امور
بينما نلقى العاملة الوافده هي المختصه في قطاعات الانتاج
فياريت التركيز على اهمية جعل المواطن الكويتي انسان منتج في المجتمع
-----
اعتذر عالاطالة
أخوج : أحمد صقر
www.facebook.com/profile.php?id=1235921914

غير معرف يقول...

سؤال مهم ياليت اعرف اجابتج منه

شنو نظرتج للخصخصة ؟
هل تكون هي البوابة الازدهار في القطاعات ؟

احمد صقر

غير معرف يقول...

اخوي q8yeen

اتوقع انا مو بمحل اجابة بس اسمح لي اقول لك انه في بالدائرة الرابعة احد ابرز الناشطين الوطنيين في الكويت و هو الدكتور عايد المناع

marine يقول...

يزيدنا شرف ان نجد أمثالك ممثلا للتحالف الوطني الديمقراطي(ولاهو قصورٍ في الاخوان الرجال) وكلنا أمل ان تكوني دكتوره أسيل أول إمرأه تحتل المقعد الأخضر في المجلس لتسجلي بذلك تاريخا لن ينسى من صنع التحالف وكم نتمنى ان لو باستطاعتك التواصل مع الناخبين من خلال زيارات الدواوين بالإضاقة الى الندوات كما صرحتي بذلك. ولكن سواء قمت بذلك او لم تستطيعي تلبية هذه الرغبه لناخبيك في الدائره, فإننا معك ومع التحالف الوطني الديمقراطي قلبا وقالبا. مليّينا من نواب المصالح الضيقه, نبي ناس تشتغل للكويت
كان المفروض ابارك لج على البلوق في البدايه ... مبروك ... ولأني متقاعد يعجبيني طرحج بخصوص المتقاعدين ... بس لاتظنين اني انظر للمصالح الشخصيه ...مجرد دعابه

أحمد الكندري - بوفيصل

Mozart يقول...

تحية للدكتورة اسيل و اتمنى ان لا تأخذ اسألتي على انها اصطياد بالماء العكر أو تكسير للمجاديف .

1-شمعنى انتي؟ هناك نساء عديدات في التحالف لديهم مجهود وافر و لديهم ظهور اعلامي اكبر من حضرتك في السنوات الأخيره ( اعتذر عن صيغة السؤال)

2-هل تختلف توجهاتك مع توجهات التحالف ؟ مع كل احترامي تحالفكم لا يعير أي اهتمام للمواطن الكويتي البسيط و همومه بل يرتكز على قضايا تافهه و شريحة معينه من المواطنين

3-ما هو اعتقادج الثغرات التي توجد بقوانين الدولة بشكل عام و تعارضها مع حقوق الانسان ؟ هناك من يعبد القوانين و النصوص و يقدسها و ينسى انها وضعت كي تخدم الانسان .


نكتفي بهذا القدر

غير معرف يقول...

د أسيل أنا معرفج بس على فكرة أنتي أمسويتلنا بالبيت مشكلة. أمي أمس شافت مقابلتج بالتلفزيون ومن عقبه عسى ماحد يدق تلفون على البيت الى وقالتله صوت حق أسيل سواء بالدئرة ولا خارج الدائرة و على فكرة أمي جدا بسيطة . بس على قولتها اتقول احسها مو قعدا أتجذب. تكفين لا تكسرين اب خاطرها .

DiLLi O MiLLi يقول...

ماشاء الله عليج
حس وطني لأنسان قلبة على الكويت
سأقف قلباً وقالباً معكم فنحن بحاجة لهذة العقلية الراقية


الله يوفقج

راعي تنكر يقول...

هل ترى الدكتورة اسيل ان العلمانية حاجة وضرورة للكويت؟

غير معرف يقول...

Good luck Dr. Aseel

Eagle4 يقول...

Wish you all the Luck Dr. In my family we have big respect for you. God bless you mam.

غير معرف يقول...

تمنياتي بكل التوفيق والنجاح فانتم رائحه عطره من ذكريات زمن النضال لقضايا وطننا الجميل.....


دلال ناصر الصانع

Shurouq يقول...

موفقة يا دكتورة
وعلى الأعادي منصورة :)

زهرة الرمان يقول...
تمت إزالة هذه الرسالة بواسطة المؤلف.
زهرة الرمان يقول...

بالتوفيج د. أسيل ،،

وذكرتي بالبرنامج نقطه صغيرة لكن مهمة .. عن قرب من الموظفات وهم أغلبية ساحقة في وزارات الدولة .. فالموظفات اللي عندهم أولاد بأمس الحاجة إلى :

" توفير حضانات مبنية على أسس علمية في مواقع العمل "

أتمنى الاصرار على تنفيذ هالنقطة و اعطاء الفرصة للقطاع الخاص لتنفيذها في مواقع العمل.


.
.

"الاصلاح الإداري ، و تعزيز دور ديوان الخدمة المدنية في الاصلاح و تطوير أداء القطاع الحكومي .."

مهم يتضمن البرنامج هذه النقاط لأهمية - في رأيي الشخصي - تطوير فاعلية أداء الجهاز الحكومي و حماية الموظفين من كافة أشكال الظلم والتعسف بقوانين و رقابة لديوان الخدمة المدنية .. و اقرار نظام تداول السلطة في قيادات القطاع الحكومي :)

لأن لا تنمية بدون قيادة قادرة و فاعلة و منضبطة

..

مع تمنياتي بالتوفيج

أسيل عبدالرحمن العوضي يقول...

مرحبا بكم جميعا .. وشكرا لتشجيعكم وكلماتكم الداعمة ونصائحكم القيمة.. أتمنى من الله أن أوفق في تحقيق توقعاتكم وتخطيها :)


أعتذر اليوم عن الاجابة على اسئلتكم وأعد بقضاء وقت أكبر يوم الغد ان شاء الله .. مع خالص الحب والتقدير

ButterFlier يقول...

دكتوره

عطيتيني C +

بشتغل ضدك أنا و خالد حجاب

---

الله يوفقج والله تستاهلين

Marco23 يقول...

Dr Aseel,
i was a student in one of your classes just a year ago, i remember someone asking you if you'd ever run for the Majlis and u said "no way will i ever run for the majlis ! it's all lies and all of them are a bunch of liers".
What happened to all this talk last year ? how can we know that all the stuff you're telling us now wont change either ?

أسيل عبدالرحمن العوضي يقول...

أعزائي .. أعتذر مجددا على بطء الرد على تعليقاتكم وأسئلتكم ، وأود لو كان لدي الوقت للإجابات الشخصية لكل واحد منكم ولكن الوقت قصير جدا وجدولي يمتلئ بسرعة البرق ..




أشكر لكم مشاعركم الصادقة ودعمكم السخي.. أما فيما يخص البرنامج الانتخابي فأنا كما سبق أن ذكرت أشرت إلى أجزاء صغيرة منه فقط حتى نحدد النقاش ونركز على كل القضايا الهامة كل في وقته. وبدأت بموضوع التنمية البشرية لأنه الأقرب لقلبي ولكن برنامج التحالف يغطي كل القضايا التي تطرقتم لها مثل التعليم والخصخصة والإصلاح الإداري وحقوق الإنسان والكثير من القضايا الأخرى. وان شاء الله سأستعرض كل جوانب البرنامج في الأيام القادمة بالتفصيل كما فعلت هنا فيما يخص التنمية البشرية. لذا أرجو منكم الانتظار حتى حينه لتعم الفائدة ونتشارك جميعا في النقاش (هذه الملاحظة للأخ أحمد الصقر وموزات وزهرة الرمان .. الله لا يحرمني منكم )



أما عن الأسئلة الأخرى فسأجيب عنها باختصار هنا:



بو فيصل .. مشكور على الدعم والنصيحة ، وكما ذكرت في البوست السابق أنا ما عندي مانع أزور ديوانيات ، وبالفعل جدولي مملوء بالزيارات لديوانيات رجالية ونسائية ومختلطة. ولكني لا أود أن أحرج أحد بالدخول لديوانية دون دعوة أو ترتيب مسبق.



موزارت .. أشكر لك صراحتك ووضوحك وإعطائي فرصة للإجابة على هذه الأسئلة بكل شفافية ووضوح:
كما أشرت سابقا "ليش أنا" سؤال يجب أن يوجه للمكتب التنفيذي للتحالف. ولكن السؤال الأهم "ليش لأ؟" .. صحيح أنا انقطعت عن الساحة المحلية فترة دراستي ولكني بقيت على اتصال بالعمل السياسي بطبيعة دراستي واهتماماتي الشخصية. أملك مؤهلات وفكر واضح قادر على حماية حقوق الكويتيين وصيانة مكتسباتنا الشعبية. مؤمنة بالديمقراطية وبالدستور ولا أعتقد أنه هنالك من يجرؤ ان يشكك في نزاهتي أو ذمتي أو أخلاقي، هذا بالإضافة إلى أنني أملك المهارات اللازمة للتخاطب مع كافة المستويات والخلفيات. قد ينطبق هذا على آخرين، لا أعلم. ولكن وان كان ومع احترامي للكل فأنا أخذت وقت كبير في التفكير بالموضوع ولم أكن متحمسة في البداية للنقاط التي تفضلت بها، ولكن في النهاية قررت خوض الانتخابات لثقتي بنفسي وببرنامج التحالف وبدعم الوطنيين من حولي ولإعجابي بالحملة الاعلامية التي وضعت لي والتي بدأت تظهر ثمارها ولله الحمد :)

لا أختلف مع "التوجه" عزيزي لأنه كما ذكرت في إجابة سابقة التحالف لا يمثل حزب فكري بل هو تجمع عام لمن يتفقون على الثوابت: الدستور والعملية الديمقراطية وما يحمل ذلك من تكافؤ فرص ومساواة وحرية وعدالة اجتماعية. لذا أتفق مع تلك الخطوط العريضة ومع البرنامج الانتخابي الذي أتبناه تماما ولا أعتقد انه "تافه" أو بعيد عن هموم الإنسان البسيط. فأنا كما ذكرت في البوست السابق من أسرة كويتية متواضعة عمل كل من والدي ووالدتي الى أخر لحظة حتى يتمكنوا من تدريسنا وتأسيسنا أن وأخوتي بالشكل السليم، وليس لهما دخل غير معاشهما التقاعدي، وأنا أفتخر بهذه الخلفية وأعتقد ان لها دور كبير في صقل شخصيتي وفكري. لذا أعتقد أنني في قلب هموم ومعاناة الإنسان البسيط عزيزي :)

سأترك الجواب لسؤالك الثالث لجزء برنامج التحالف الخاص بحقوق الإنسان والعلاقة بالحقوق الدستورية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها الكويت.. خزش طريقة عشان أضمن مشاركتك في البوستات القادمة :))




راعي تنكر .. سؤال وجيه ومهم. لا أعرف لماذا تحولت "العلمانية" الى كلمة بذيئة في مجتمعنا. ربما تأثير التيارات السياسية الدينية. ولكن بشكل عام لا يمكن أن تتطور الكويت اجتماعيا واقتصاديا دون الابتعاد عن سلطة رجال الدين وقيام عملية اتخاذ القرار على أسس علمية وفنية وبروح الدستور... أنا من متابعي مدون عظيم وهو الأخ فرناس http://fernas.blog.com/2459236 وأتفق تماما مع طرحه في هذا الموضوع. لذا لا أود الأطالة :) أشكرك مجددا على هذا السؤال الهام.



Marco23
I really don’t recall describing the MPs with such words as many of them are my friends such as Ali Al-Rashid and Faisal Al-Shaye3. But yes, I did say that I would not consider running and that politics was too messy for me in terms of having to negotiate and compromise. That is why my initial reaction was to decline the Tahalof invitation. But then, and that was greatly inspired by losing Dr. Al-Rub3i, I saw that things are really bad and someone had to take the responsibility for change. I saw beautiful, energetic and full of hope young people who needed to see light in the end of the tunnel. So I decided to run to carry the optimist torch. So in reply to your question, if I am faced with objective, reasonable and logical counter argument I will change my mind .. Just as I taught you in class ;)




وأخيرا .. غير معروف .. على راسي الوالدة والله يقدرني أبيض وجها أن شاء الله .. قبلة على جبينها الطاهر.

Amethyst يقول...

Good luck. You're doing great:)

MFTELET يقول...

دكتوره اسيل

برنامج رائع ,, والي اطلبه منج مصلحه الكويت تخلينها جدام عينج

والله يوفقج انشالله.

Kasik Ya Watan يقول...

د. أسيل ... مبد،يا:

- أحترم إنسانيتك
- أحترم علمانيتك
- أحترم أخلاقياتك في الحوار
- أحترم ثقافتك و علمك
- أحترم ثقتك بنفسك

أرجوا أن تحترمي ثقتي بك لتكون إحتراماتي لك أبدية

و كاسك يا وطن ...

غير معرف يقول...

اختي اسيل
اهنئك على ثقة التحالف الوطني اولاوعلى السمعة الطيبة التي يعرفها كل ما صادفك بعمل او بالجامعة وحتى من طلبتك. بالنسبة لي اعتقد انه بترشيحك تمثل امامي النموذج المثالي للمرشحات وتمنيت ان تكون كل منهن مسلحة بالعلم والفكر المتنور الناضج والقدرة على المواجهة مع ماتتحلين به من دماثة الخلق وفرض الاحترام في كل مكان تتواجدين به
على فكره انا ممن عمل معك لفترة من الزمن وسوف اذكرك بي عند اي لقاء قريب معك, وانامن يوم اعلان قوائم التحالف وانا صايرة مفتاح انتخابي سري لك وللتحالف مع اني مو من الدائرة الثالثة بس الي اشوفه ان الامل كبير فيكم حتى تعود كويتنا درة مثل زمان
كلنا تفائل بكم

غير معرف يقول...

انا من ناخبات الدائرة الثالثة و اتمنالج كل الخير و موفقة انشالله و انشالله تدخلين التاريخ بفوزج بمقعد في البرلمان القادم و باقي اعضاء التحالف :)

أسيل عبدالرحمن العوضي يقول...

مشكورين جميعا ,, والله يقدرني على تحمل المسؤولية وتبييض وجوهكم. مبادئي وخدمة الكويت والدفاع عن مصالحكم دوافعي الأولى والأخيرة .. وهذا ان شاء الله عمره ما يتغير.

Q8links يقول...

أهلا بالدكتورة أسيل إلى العرس الديمقراطي وآمل أن يفوز الأفضل.

سؤال: لماذا لم يرشح التحالف الوطني الديمقراطي أيا من منتسبيه في الدوائر الأولى والرابعة والخامسة، وهل يحق لنا اعتبار التحالف تجمعا فئويا؟

بالتوفيق

حسافتج يا كويت يقول...

واللة وايد سمعت بيعطونج

وتستاهلين

ولكن ودي أعرف شي واحد بس

أجندة التحالف عامة واجندتج خاصة

راح توقف لان اهل الفساد سيحركون نواب لديهم لعرقلة النجاح بالمجلس والحكومة

والسؤال

ماذا ستفعل اسيل والتحالف لمواجهة أحمد الفهد ورموز الفساد بالكويت؟؟

وشكرا يا الغالية وموفقة

Bad-Ran يقول...

يالله تنجحين

أسيل عبدالرحمن العوضي يقول...

شكرا كويت لنك على السؤال ,, في عزيزي ، الانتخابات بشكل عام تحتاج الى تخطيط وموارد كبيرةمن مال ومتطوعين ووقت .. الخ. وحل مجلس الأمة لم يعطي التحالف الوقت الكافي لتوفير هذه الموارد بما في ذلك ايجاد مرشح قادر على عرض والدفاع عن برنامج التحالف والمحافظة على مبادئه ان فاز بالانتخابات. لذا فعدم وجود مرشح في الرابعة والخامسة ناتج بحتا عن ضغط الوقت والموارد الأخرى. أما الدائرة الأولى فترشح الدكتور عبدالمحسن المدعج كممثل للتحالف.

ولا أعرف ما تعني بفئوي؟ حضر؟ أو برجوازية؟ أعتقد أن د. عبدالمحسن وأنا خير مثال على ضعف هذه النظرية :)



حسافتج يا كويت ,, شكرا على هالسؤال الممتاز. الفساد والظلام يحتاج الى نظافة وانفتاح. فالخفافيشس لا تعيش الا بالظلمة. لذا فنحن مع دعم كافة قوانين الشفافية وحماية المال العام ، ونتسلح ببرنامج قادر على كسر تحلفاتهم وسحب البساط من تحت كل من تسول له نفسه اختبار الذمم والأخلاق. ولكنها كما يعرف الجميع معركة صعبة وطويلة وتحتاج مساندتكم ودعمكم حتى بعد الوصول للمجلس ان شاء الله.



شكرا بدران :))

أسيل عبدالرحمن العوضي يقول...

بعض الأخوة تقدم بأسئلة مهمة في البوست الأول بعد ان كتبت البوست الجديد. أعيد هذه الأسئلة هنا حتى أرد عليها ويتمكن الكل من نقاشها:


السؤال الأول:

بما اني ناخبه و بالدائره الثالثه فحبيت آعرف رايج بجم شغله ..


1. شنو راح يكون موقفج تجاه الناس اللي خذوا 70 الف و شروا بيت وباعوه و الحين طلعوهم من الأسكان ومافيه مجال يردونه على طلبه ؟ و الـ 60 الف ما تكفي حتى يشتري شقه تمليك ؟؟


2. شنو راح يكون موقفج تجاه الأشخاص المتقاعدين اللي لما يروحون يبون ياخذون الـ 120 دينار يقولولها انتي مالج لأنج تاخذين معاش امج المتوفيه ؟؟

3. شنو رايج بالقانون اللي يقول انه المرأه المطلقه يكون اسمها مع زوجها و من حقها تسكن بالبيت حتى لو اهو متزوج وحده ثانيه طول العمر ؟؟

وشكرا ً و الله يوفقج ان شاء الله


أمل يعقوب باقر .. الدائره الثالثه .. اليرموك


السؤال الثاني:

Yasser يقول...

1)العمل على معالجة أشكال الخلل المستمرة في التركيبة السكانية. شنهي أشكال الخلل في التركيبه السكانيه ؟ تقصدين كثره أعداد جنسيه محدده مثل المصريين والايرانيين من العماله الهامشيه ؟ والأهم كيف ؟
2)كيف توفرين حضانات بجهة العمل ؟ هل في قانون أم راح تقترحين قانون ؟ لمن تبعيه هذه الحضانات للقطاع الحكومي أم للقطاع الخاص ؟ أم للقطاع الخاص ومدعوم ؟

يرجى ذكر الاجراءات التي تفكرين فيها لحمايه الاطفال من العنف الاسري والتحرش الجنسي .


3)يوجد قاعده بيانات للمتقاعدين ضمن شركه مقرها بجنوب السره , شنو الفرق اللي بتقدمينه وهل عندج فكره عن هالشركه ؟

4)شنهي الخدمات المتطوره أول شي ؟ هل نحن بحاجه لخدمات (توصيل المنازل) أم التنميه الصحيه لإيجاد تخصص طب الشيخوخه واعتباره من التخصصات النادره وابتعاث الاطباء بهذا التخصص ......؟

5)المتقاعدين يزيدونهم 50 دك كل سنتين والحين 120 دك , ما هو جديدك ؟ كيف ؟
6) لا أريد أن أتناول كل النقاط لأني راح أطول , بس كل نقطه كاتبه عنها (العمل على,الاهتمام,تفعيل,توفير) أرجوك أن تذكري (كيف يكون ذلك) مع ذكر نص التشريع المزمع تشريعه بهذا الخصوص .

وشكرا

Dr. Academy يقول...

دكتورة اسيل ..

متى تبلشون الندوات ؟؟
متحمسين لاقصى حد للندوات الانتخابية :)

انا عندي طلب و ادري ان هالايام الوقت ضيق بالنسبة لكم ولكن اتمنى اشوف تعليقج و انتي بالذات كونج دكتورة فلسفة على موضوع نشرته في مدونتي باسم الاغلبية الصامتة ..

وشاكرلج .. مع تمنياتي الصادقة بنجاح الدكتورة اسيل العوضي و تحقيق المفاجأة بالنسبة للاخوان ..

صوتي لج يا دكتورة انا و اهلي :)

غير معرف يقول...

دكتورة اسيل

انا اليوم تشرفت بلقائج و إن شاء الله بتشوفين همة شباب و شابات الكويت معاج

و إن شاء الله نشوفج بقاعة عبدالله السالم

أحمد صقر

أسيل عبدالرحمن العوضي يقول...

الأخت العزيزة أمل ..
1) حتى أجيب على سؤالك الأول لابد أن نتذكر انه بالمقابل هناك الكثيرين ممن لم يحصلوا على القرض أول مرة وأمامهم طابور طويل. لذا فانه برأي الشخصي أن من يحصل على القرض أو السكن لابد ان يتحمل مسؤولية نفسه بعد ذلك ويعطي المجال للآخرين.

2) بصراحة ما فهمت سؤالك الثاني ، لأنه حسب فهمي المرأة لا تورث معاشها التقاعدي. ان كان عندك حالة معينة يرجى ارسال تفاصيلها لي بأسرع وقت ممكن ، فمنكم نستفيد.

3) لا يوجد قانون بهذا الشكل عزيزتي ، بل العكس مشكلة الكثير من المطلقات أن البيت يكون باسم الزوج ويطردها منه فور طلاقهما ما لم يكون لديها أطفال فهو مكلف بايجاد سكن لهم. أما اذا كانت وثيقة البيت باسم الاثنين من قبل الزواج لأنهما تشاركا في شراءه أو بناءه فمن حقها قانونيا أن يكون لها الأولية في شراء نصفه في حال الطلاق.

الأخ العزيز ياسر ،
أشكر لك دراستك التفصيلية للبرنامج وأسئلتك القيمة. أود إيضاح بعض النقاط المهمة ، ما نشرته وكما أشرت هو نبذة من برنامج التحالف لإعطائكم فكرة عن محاوره، والبرنامج بأكمله تحت الطبع ولم ينشر رسميا بعد. لذا لم استفيض بالشرح. ثانيا عمل الجهاز التشريعي وضع التشريعات ومراقبة التنفيذ. آليات التنفيذ اختصاص الحكومة ولابد من احترام وتدعيم الفصل بين السلطات. ثالثا لا يوجد برنامج انتخابي يحتوي على "نص التشريع المزمع تشريعه بهذا الخصوص" فهذا يحدث في أروقة المجلس وباستشارة قانونيين ومختصين وليس من المعقول توقعه في برنامج انتخابي. بناءا على ذلك أجيبك بالتالي:
1) الخلل متعدد الجوانب: توازن الجنسيات، نسب الكويتي لغير الكويتي، مؤهلات ومستويات العمالة الأجنبية بشكل عام، أوضاع غير محددي الجنسية.. الخ. وإعادة التوازن تكون بدراسة أسباب الخلل وبحلول تتناسب مع كل جانب ومسبباته.
2) آلية عمل المجلس تقتضي باقتراح برغبة أو اقتراح قانون يصوت عليه. بالنسبة للحضانات فان التعامل مع القطاع الحكومي مختلف عن الخاص. الحكومة بإمكانها تعميم الحضانات على كل وزاراتها ، أما القطاع الخاص فلا بد من مراعاة حجم العمل وطبيعته وتكاليفه. لذا فان الحضانات المدعومة من الحكومة قد لا تكون فكرة سيئة.
أما موضوع التحرش الجنسي فانه كبير ومعقد ولكن اختصارا يبدأ الموضوع بالتعليم والتثقيف، توفير الاستشارات النفسية والاجتماعية، وينتهي بالقوانين التي تمكن الأطباء والمدرسين من حماية الأطفال المشكوك بتعرضهم للتحرش أو الاعتداء
3) شكرا على المعلومة ، ولكن القصد من الفكرة في برنامجنا هو قاعدة عامة وعلنية تستفيد منها الدولة ومؤسساتها وجمعيات النفع العام والقطاع الخاص
4) هناك حاليا خدمة منازل للمسنين. ولكن كما تفضلت هناك جوانب أخرى عديدة مثل فحوصات وأجهزة وعلاج طبيعي بتخصص للمسنين. هذا ما نفتقده بالكويت. حتى المختبرات الطبية غير مجهزة من هذا الجانب.
5) الزيادة الدورية الثابتة فيها ظلم وقد تتسبب أحيانا في التضخم وأحيانا غير كافية. المطلوب من الكوادر الحكومية عامة والتأمينات الاجتماعية خاصة دراسة دورية للسوق ومراجعة الرواتب بما يتناسب وغلاء المعيشة. هذا يعني زيادات ولكن ليست بالضرورة ثابته أو كل سنتين.
آمل أن أكون قد أجبت على أسئلتك وملاحظاتك بشكل واف. وأشكر مرة أخرى على وقتك واهتمامك.

أسيل عبدالرحمن العوضي يقول...

د. اكاديمي .. على آخر الاسبوع القادم ان شاء الله يبدأ افتتاح المقار والندوات. وشكرا على الدعوة والأمنيات :)

أحمد ..الشرف لي وما تقصرون جميعا

غير معرف يقول...

بغض النظر عن مؤهلاتج العلمية العالية و طرحج الراقي و حسج الوطني و حماسج كمرأة كويتية صادقة ..

أنا الصراحة بصوتلج عشان لدغتج ..

صوت لدغتج بالمجلس أمر ضروري ، راح تهون علينا أصوات النشاز و الصراخ اللي تعودنا عليها ..

كل التوفيق لكِ من القلب يا بنت الكويت ..

غير معرف يقول...

اتمنى ان تنجحين والله ابرك من بعض التماسيح اللي مترشحين حسافه مو بدائرتي ولا جان عطيتج صوتي وسمعي بعد :)

غير معرف يقول...

الدكتورة العزيزة أسيل

لا غبار علي CV
ولكن ولنكن صريحين أنت ظهرتي فجأة للعامة ؟
ولا أحد يعرف من أنت سوي من عمل مع على الراشد

ثانيا يوجد في البرنامج الانتخابي تطرق للتركيبة السكانية

غير معرف يقول...

الدكتورة العزيزة أسيل

لا غبار علي CV
ولكن ولنكن صريحين أنت ظهرتي فجأة للعامة ؟
ولا أحد يعرف من أنت سوي من عمل مع على الراشد

ثانيا يوجد في البرنامج الانتخابي تطرق للتركيبة السكانية
يا ريت التوضيح وخصوصا ان اليوم التراجع الثقافي ونقص الخبرات وفشل التعليم يحتاج ادخال وتغيير في التركيبة السكانية المليئة بالعقد والمتخلفين

بعدين يا ستي اسم النبي حارسك انتى وايد حلوة يعني مو متعودين نشوف جذى شغلات بالمجلس تعور

Sn3a يقول...

الله يوفقج انشالله
ويعطيج الف عافيه

الديره بحاجه للناس عندهم من المؤهلات مثلج دكتورة

راعي تنكر يقول...

هل تؤيدين اباحة المشروبات الروحية في الكويت؟

غير معرف يقول...

جميله ماشالله عليج ... الله يحفظج و يوفقج.

حرية فكر حرية تعبير يقول...

راح نأيد وراح نآزر وراح ندعم دكتورة صاحبة مبدأ وفكر عالي وراقي



دام وراج قاعده جماهيريه أغلبيتها شباب فما عليج خوف ,دام وراج ناس تهتف بنزاهتج ودماثة خلقج فما عليج خوف , دام وراج أمه اسمها امة الكويت فما عليج خوف ,

انا لما اصوت حق اسيل العوضي فمعنات تصويتي حقها اني واثق اني صوت لمرأة تنافس الرجل في كل شي , صوت حق شخصية لا تكسرها كلمة تنقال ولا همسه تنهمس , صوت لمرأه تحارب الفساد بكل مقايسه تحارب الواسطات ومن مجاميعه تحارب التزمت من كل تعابيره .


انتمنالج التوفيق وسداد الخطى وبقاعة عبدالله السالم اللقاء عشان تنقلين معانات الشباب لكويتي


وأقولج فالج المجلس يا د.أسيل العوضي


تحياتي

عبدالرحمن مدوه

F. يقول...

Hello Dr. Aseel
Your way of thinking is what we need to better the state of this country. Good luck!

أسيل عبدالرحمن العوضي يقول...

عزيزاتي وأعزائي اشكركم على تواصلكم وتشجيعكم وملاحظاتكم .. وأتمنى منكم قصر التعليقات على البرنامج الانتخابي وسيرتي الذاتية بدل من الدخول في يعليقات شخصية أو دوامة من الأسئلة المتكررة وغير الواقعية.

"غير معروف" .. هل تعرف كل المرشحين الذين وصل عددهم حوالي ال 300؟ لا أعتقد. وهذا هو الهدف من الحملة الانتخابية وهذه المدونة. الكثيرين يعرفونني من نشاطي الجامعي داخل وخارج الكويت ومن جمعيات نفع العام وغيرها من التجمعات السياسية والانسانية والاجتماعية. لهؤلاء الذين لم يحالفني الحظ بمقابلتهم فأنا في عمل مستمر مع كل قنوات الاعلام والتواصل الشخصي الذي سيزداد مع افتتاح المقر ان شاء الله.

أما ما يخص التركيبة السكانية فيرجى مراجعة ردي على الأخ ياسر .. ولك مني كل التحية والشكر


الأخ عبد الرحمن مدوه .. أشكرك يا عزيزي والله لا يخلينا .. بحاجة لدعمك وتواصلك.

وشكرا للكل .. ودمتم بخير

علي بهبهاني يقول...

مرحباً دكتورة

بالنسبة إلى البند الثاني من البرنامج الإنتخابي و الذي يسلط الضوء على المرأة و حقوقها مقارنة بالرجل ، حتى يومنا هذا لم أجد مرشح ليبرالي كويتي يتخلى عن المثاليات و المجاملات بما يختص بقوانين الشريعة الإسلامية التي زُرعت في تربة القوانين المدنية ، و لنا في قانون الأحوال الشخصية مثال على ذلك.

الزوجة أو المطلقة تتعرض إلى الظلم و الإضطهاد بسبب هذه القوانين المجحفة و التي تعطي الضوء الأخضر للرجل ليفعل ما يشاء متى ما أراد ، لا أحد يستطيع أن ينكر هذه الحقيقة ، هل لديكِ النية للتصدي إلى هذه الظاهرة ؟ أم سيكون السكوت حليفك خوفاً من ردة قعل الإسلاميين و أتباعهم كما هو الحال من أغلب أعضاء التحالف الوطني ؟

تحياتي

بو محمد يقول...

Dear Dr. Aseel
you can not imagine how proud I feel to see someone like you peruse representing the public in the assembly. May your steps be blessed, may your efforts be fruitful and may success be your destiny. observing the achievements of people like you brings about the rebirth of hope toward a bright future in our hearts. You've got our support and prayers despite our absence

All the best

حسافتج يا كويت يقول...

دكتورة أسيل

بعد مقابلتج في قناة سكوب
أزددت إيمان بكي وعقدت صفقة مع خالي بان أعطية صوت من أصواتي بالدائرة الثانية للمرشح الذي يريدة وبالمقابل يصوت هو لك بالنيابة عني
وبذل يكون صوتي لج وقريب أتفق مع احد ثاني لخالد الخالد

راعي تنكر يقول...

بعتبر
انك سهيتي عن سؤالي و ما شفتيه

او من زحمة الاسئلة فضلتي انك تجاوبين على الاسئلة المهمة من بنظرك


لذلك بكرر سؤوالي واتمنى انك تجاوبين حتى لو انك تشوفينه سؤال بايخ وغير مهم

بس فعلا اجابتك مهمة بالنسبة لي

السؤال مرة اخرى

هل تؤيدين اباحة المشروبات الروحية في الكويت؟

غير معرف يقول...

د.أسيل العوضي

لنفترض انك كنت احد اعضاء مجلس الامه السابق، ماذا ستكون ردة فعلك تجاه قضية النائبين عدنان عبدالصمد و أحمد لاري؟

ماذا سيكون موقفك؟

و شكرا

غير معرف يقول...

بكل صراحة
ما اتوقع انج بتفوزييييين
لانه اهدافج صراحة عادية
ووااااااااااااااااااضح
ان وجودج لكسب اصوات النسااااء



يعني اهانه لشخصج الكريم

Eagle4 يقول...

Dr. Aseel. What are you plans to develop Kuwait and try to bring in back from the rear to the front as a leader and as it used to be. We are so much behind.

I know when you win you will make a difference but I really hope you don’t flow in the current

غير معرف يقول...

تحية خاصة للدكتورة اسيل العوضي صاحبة المبادئ الاخلاقية
ياريت اذا وصلتي المجلس, تعطين بعض نواب اللي خبري خبرج كورس اثكس!!!
و اتمنى نشوفج في المجلس تطبقين ماتعلمناه في محاضراتج من:
steps of arguments, using premesis
راح تكون النقاشات قوية !!!
بالتوفيق !!!
عبدالله العبدالجليل - كلية الطب

أسيل عبدالرحمن العوضي يقول...

الأخ العزيز علي بهبهاني .. عندما نطالب في برنامجنا بالمواطنة المتساوية بين الرجل والمرأة فنحن نطالب بنفس الحقوق والواجبات المبنية على أساس القدرات والانجازات والكفاءات وليس الجنس أو اللون أو العرق أو المذهب أو غيرها من التصنيفات غير العادلة. قوانين العمل والأحوال الشخصية والتأمينات الاجتماعية في الكويت تشكل ظلما للمرأة ومعايير مزدوجة في المواطنة وأغلبها يعود للتنشئة القبلية أكثر منها الإسلامية. فالكثير من الدول العربية والإسلامية استطاعت أن تخرج بالمرأة من النمط التقليدي والعرفي الى مستويات أكثر عدالة ومساواة كما هو الحال في مصر وتونس وحتى في إيران (وأتحدث هنا عن الصعيد القانوني فقط وليس الممارسات الاجتماعية).

هذه قضية رئيسية بالنسبة لي كونها في صلب مفهوم تكافؤ الفرص والعدالة والحريات. ولا أعتقد انني أملك التنازل أو التفاوض عليها بعدما وعدت الجميع في برنامجي التصدي لها.



بو محمد وحسافتك يا كويت وايجل 4 .. مشكورين والله يقدرني على تبييض وجوهكم.




راعي تنكر .. فعلا قرأت سؤالك ولم أعتقد أنك جاد به. فهذا الموضوع بالذات لا يشكل أولوية لأي أحد على أي صعيد. سؤالك السابق حول المادة الثانية كان جوهري وأساسي خصوصا لمن يسعى لمجتمع ليبرالي ومدني. ولكنني استغربت في سؤالك الثاني انقلاب الأوليات والتركيز على قضايا هي السبب في السمعة السيئة وسوء الفهم الذي يعاني منه الليبراليين والتقدميين. لا أعتقد أن هذا الموضوع سيكون مطروحا للنقاش خلال الأعوام العشر القادمة .. فسلم الأوليات كبير!




غير معروف .. لقد فكرت في هذا الموضوع كثيرا أثناء أزمة التأبين ، ورغم إنني أتفهم استياء وغضب الكثيرين الا أنني لم أفهم ردة فعل بعض أعضاء مجلس الأمة. فالتأبين فيه إساءة كبيرة لمشاعر الشعب بشكل عام ومشاعر أهالي الشهداء بشكل خاص ، ولكنه في النهاية يقع تحت بند حرية التعبير. فالايمان والدفاع عن حرية التعبير لا يمكن أن تكون انتقائية ، وحدها الوحيد التعدي على حدود حريات الآخرين. والنائبان لاري وعبدالصمد وان أساءا لمشاعر الكل الا إنهما لم يتعديا على حرية أحد. وبالتأكيد لم يكسرا قانونا بالتأبين يتطلب سجنهما أو سحب جنسياتهما. وأنا وان كنت أتفهم تلك التصرفات من رجل الشارع البسيط الا أننا لا أتفهمها من نواب للأمة الذين يشكلون صمام أمان المجتمع.



عبدالله :) .. والله ودي أعطي هالدروس في خدمة المجتمع :)) .. شكرا عزيزي على المرور

بدون عتيق يقول...

سعادة الدكتورة,
يعطيج العافية وربي يوفقج للي فيه مصلحة الكويت وشعبها بكامل نسيجه الإجتماعي لمصلحة الكويت ,

كنت قد ذكرت في مدونتي أن التحالف إى الأن لم يذكر مرشحيه ما يدعو لنشره في مدونة "بدون عتيق - وعود مرشحي 2008"
وبعد إعادة بحثي والسؤال مررت بمدونتك.
سأقوم بتصحيح ما كنت أجهله!

وأرجو أن نرى تفاصيل لمسألة البند السابع من برنامجك الإنتخابي البدون ... ما عليه "كلٍٍ يجيب النار صوب قرصه"
ليش دايما آخر نقطة البدون؟؟ حدس هم بعد حطت البدون أيضا بالأخير ... بس قبل البيئة

وهل هذا البند في مجال إيجاد حل جذري أم مجرد أستشارات قانونية؟؟؟ وتفاسير للقوانين إلخ
تحياتي

بدون عتيق

غير معرف يقول...

سيدتي ..
بالبداية أوجه لك التحية .. و أدعو الله بأن يوفق من يريد صالح هذا البلد ..

سؤالي عن موقفك من بيان جمعية الإصلاح؟


تحياتي
الدكتور

راعي تنكر يقول...

ترى السؤال وايد سهل
نعم او لا
بوجهة نظرك مو اولوية
بس بوجهة نظري اولوية وابي اعرف رايك فيه

المشكلة انتي قاعدة تشوفين الموضوع بنظرة شخصية انانية ضيقة

ما فكرتي ان اباحة المشروبات الروحية تعزز مفهوم الحرية الشخصية؟

ما فكرتي ان منع المشروبات الروحية ممكن يؤدي الى منع المزيد من الامور كالزجاير؟

ما فكرتي بالعدد الهائل من الوافدين الاجانب اللي قاعد يدخلون الكويت كل سنة؟
هذيله مو المفروض نوفر لهم البيئة المناسبة؟

على فكرة اذا انتي مع منع المشروبات الروحية بتصيرين نفس المتأسلمين اللي يرفضون انشاء معابد دينية للجاليات الغير مسلمة

غير معرف يقول...

الى الاخ راعي تنكر

ادري انا مو د. أسيل العوضي بس بصراحه حبيت أعلق على الموضوع

فكرة منع و إباحة المشروبات الروحية ليس لها علاقه بالحريه الشخصيه اعتقد، و العديد من الكويتيين اللي يعارضونها يعارضونها على اساس انها مضره او عيب اكثر من موقفهم الاسلامي لها، نفس ما كان التدخين "عيب" بالاول حتى لو كان حلال، المجتمع الكويتي يهتم بالعيب اكثر من الحلال و الحرام

اعطيك مثال: الدول الاوروبيه و الولايات المتحده تمنع المخدرات، مع انه للبعض يعتبر "حرية شخصية"، فإذا هالدول (اللي تعتبر مثال لاحترام الحريات الشخصيه) تمنع اللي تشوفه انه غير مناسب (مع انه يعارض فكرة الحريه الشخصيه لدى البعض) اشلون تتوقع من مجتمع نفس المجتمع الكويتي انه يقبل بالمشروبات الروحيه؟ المجتمع الكويتي بكل بساطه يعتبر انه اللي يشرب راح يتعدى على حرية غيره، يعني بكل بساطه منع المشروبات الروحيه يعارض المفهوم الكويتي للحرية الشخصية، و المشروبات الروحيه لا علاقه لها بالمتأسلمين، و على فكره وايد من الليبراليين ما يشربون (و اعرف منهم وايد)، ذكرتني بمقولة شخص اعرفه يقول انه المثقف اذا ما دخن و ما شرب قهوه بدون شكر ما يصير مثقف!

فهل الليبرالي اذا ما شرب ما يؤمن بحرية التعبير و الديمقراطيه؟

و بخصوص سالفة الوافدين، عيل لازم نبيح المخدرات لأنه بعض الوافدين (مابي اذكر جنسيات) يتعاطون المخدرات و عندهم هالشي طبيعي و عادي، فلازم ما نزعلهم منا و نريحهم! و بهالطريقه راح نكون تفوقنا على اوروبا و امريكا!

و احب اذكر الأخ انه اللي قاعدين يصوتون للمرشحين هم الشعب الكويتي يعني من الطبيعي انه المجلس يتماشى مع رغبات الشعب الكويتي مو الوافدين! و لو المجلس حق الوافدين جان خلوهم يصوتون و يشوفون شنو اللي يبي، ولا جان الحين انا اقدر اروح اصوت في بريطانيا بما اني ساكن اهنيه! بس طبعا لأنه الوافد يزور الكويت و يمشي و الكويتي ماراح يمشي طبعا الكويتي رغباته اهم! و اهم من هذا و ذاك المرشح فاز بأصوات الكويتيين مو بأصوات الوافدين يعني على الأقل احتراما للناخبين لازم يركز المرشح على اهتمامات اللي مصوتله مو واحد ياي يشتغل و يروح بعد شهر ولا سنه و ما همته الكويت على المدى البعيد

و ترى أغلب الوافدين يشربون و الناس تدري عنهم بس محد قاعد يضايقهم لكن بالمقابل على الأقل المطلوب منهم انهم يراعون طبيعة المجتمع مثل ما اهما يطالبون منا انه نراعي طبيعة مجتمعاتهم ليما نتسيح عندهم

و قصدي بطبيعة المجتمع مو الا تكون طبيعة اسلامية، بس وايد ناس ما تبي ناس تسوق و اهيا سكرانه ولا صراخ و ازعاج بنص الليل

صدقني انا عايش برا الحين و ادري اشلون يصيرون مزعجين و همج ليما يشربون و اللي ايده بالماي مو مثل اللي ايده بالنار، و شوف برنامج نايت ووتش يحطونه بالمحطات بالريطانيه اذا تبي تتأكد و تكفه شوف السكارى شمسوين، حلقات كامله بس عن مشاكل السكارى و تعامل الشرطه معاهم لدرجة اني بديت اعتقد انه الشرطه حاطينهم بس علشان يراقبون هالسكارى و شيسوون

و لا ننسى طبعا التغاضي عن جرايمهم بحجة انهم سكارى مثل اللي صار مع المراهقين اللي كسروا السياره و اذبحوا الريال اللي حاول يبعدهم عنها

و آسف د. أسيل على المداخله

و شكرا

Q8Sky يقول...

مقابلة الدكتورة اسيل مع جريدة الوطن

http://www.altahalof.org/2008/index.php?option=com_content&view=article&id=89:2008-04-24-14-45-43&catid=41:2008-04-09-08-46-57&Itemid=64

marine يقول...

أود ان اتقدم بجزيل الشكر والامتنان الى شخصك الكريم على تلبية الدعوه والالتقاء بأبناء دائرتك في ديواننا بالسره
لاتشيلين هم يا أخت الرجال ... الشباب كلهم وياج والعدد في تزايد وانشالله نشوفج في قاعة عبدالله السالم لنبدأ اصلاح ما افسده المفسدون

أحمد الكندري - بوفيصل

Spartacus يقول...

التحالف و ملامح ثورة
www.bunashii.wordpress.com

أسيل عبدالرحمن العوضي يقول...

الأخ العزيز بدون عتيق .. للتحالف برنامج متكامل سأعرضه في البوست القادم. ما قدمته هنا هو مجرد جزء من البرنامج لتحديد النقاش.
قضية البدون مهمة وخطرة وحساسة. ويجب أن تعالج على أكثر من صعيد. الجانب القانوني وهو الاستعجال في تجنيس من لهم حق واضح بالجنسية. والآخر وهو الأهم إنساني اجتماعي. فلا يجوز استمرار الأوضاع الحالية التي تعرقل وتعيق البدون من التمتع بأبسط حقوق الانسان. وهذا الموضوع فيه معاهدات دولية باسم الأمم المتحدة الكويت يجب أن تحترمه وتلتزم به.
لذا اجابة لسؤالك فان الأمر لا يتطلب "استشارات قانونية" بل اجراءات تطبيقية سريعة.
آمل أن أقرأ رأيك بالبرنامج الكامل.


الأخ الدكتور ، شكرا على السؤال. بصراحة بيان الاصلاح كان مفاجأة بالنسبة لي. لأنني أعتقد أن الاخوان ارتقوا قليلا بخطابهم منذ السبعينات. ولكن للأسف ثبت رجعيتهم بكل شيء. والبيان مثال واضح وصريح على طريقة تفكير وأسلوب الحوار في الجماعات الاسلامية بشكل عام والأخوان المسلمين بشكل خاص ومن يمثلهم في الكويت للأسف.


راعي تنكر ، أحترم وجهة نظرك واحتفظ بحقي بالاختلاف.


غير معروف .. حياك الله بأي وقت ، فالحوار المفتوح هو افضل وسيلة لتدعيم الآراء والمفاهيم والاعتقادات.


كويت سكاي وسبركس .. شكرا على المعلومة والدعم



العزيز بوفيصل .. مشكور على الدعوة وآسفة على الوقت. كان بودي لو كان بامكاننا اللقاء لوقت أطول. ولكن ملحوقة ان شاء الله.

بـنـت بـطنـهـا يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

صباحج خير

لست من الدائرة الثالثة..ولكن سعدت جدا بأني وجدت هذه المدونة فبعد مشاهدة المقابلة استثار فضولي لمعرفة المزيد عنك وعن افكارك واطروحاتك .. كلنا فخر بك
وكفو والله بنت الكويت
سأعود لقراءة المدونة كاملة بروية
بالتوفيج ان شاء الله

ابو الحسن يقول...

السلام عليكم

كيف الحال دكتوره أسيل؟

سؤالي يمكن حساس شويه بما انج استاذه بالجامعه

هل تؤيدين مساواة اساتذة التطبيقي بأساتذة الجامعه ؟ و هل تعتقدين انه تم ظلم التعليم التطبيقي مقارنة بالجامعه؟ ولا العكس صحيح؟ (انه الجامعه هي المظلومه لمقارنتها بالتطبيقي)

و شنو خططج المستقبليه في هذا الموضوع اذا إن شاء الله فزتي بالانتخابات؟

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

honeymoon يقول...

السلم عليكم
كلمة حق تقال في حق الدكتورة أسيل - لقد رافقت الدكتورة في بعض من مراحل الدراسة الإبتدائية والمتوسطة وكانت في ذلك الوقت مثال للذكاء والمشاركة والالتزام والمثابرة - فليس بغريب عليها أن تكون مرشحة ومتكلمة باسم الشعب الكويتي والمطالبة بانجاز مالم يقدر عليه أجيال من الأعضاء السابقين - وأنا باسمي شخصيا كعضوة من أبناء الدائرة الثالثة أصوت للدكتورة وأوصي أبناء دائرتي بالتفكير بعقل ودراسة ردود المرشحين وتصويتهم للذي يستحق ,وأزكي الدكتورة أسيل كخير مثال لذلك وذلك وفقا لما قرأته وسمعته من تصريحات لها - وللأمام يا دكتورة أسيل العوضي , وأندب الحظ الذي لم يساندني بالتعرف عليك شخصيا في مراحل الكبر وأشكره اذ سمح لي بالتعرف عليك بالصغر.((وسأتشرف بتعريفك بنفسي وفقا للظروف- اذا ذكرتيني))

غير معرف يقول...

نشارككم الأمل

format25@hotmail.com يقول...

نشارككم الأمل رغم أنف (بعض الناس) :)

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

( وقل اعملو فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون الى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون )

الى الاخت الفاضلة الدكتورة اسيل العوضي

رغم اختلافي معكم في العديد من النقاط الفكرية ولكني اجزم بانكم قدها وقدود وتستحقون الكرسي الاخضر , واخذيها مني يا دكتورة انتم جميعا يا اعضاء التحالف الوطني الديمقراطي راح تكونون في قاعة عبدالله السالم , سيرتكم الذاتية ومشروعكم الوطني كفيل بوصولكم , وانتي ستكونين اول امرأة كويتية تصل الى البرلمان بأذن الله تعالى

بالتوفيق دكتورة اسيل العوضي

اخوج
دعيج

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دكتور اسيل
انا من الدائرة الثالثة
ليس مقتنع بافكار تجمعكم وخاصة بموضوع الأختلاط الذي طرحة العضو السابق الراشد
ولا اعتقد ان من تجمعكم ما يخدم المصالح الدينية

ولكن مقتنع بك كأمرأة برلمانية
لنجرب لعل الصراخ البرلماني الماضي ينتهي

اذا سمحت ظروفي سأصوت لكي فقط ليس حزبكم
وليس مؤيد لتوجهاتكم

فان نجحتي تذكري مطالب من يتعارض مع توجهكم

بو عبدالعزيز الميع يقول...

أنا من الدائرة الخامسة ويعلم الله كم فرحت بوصولك للبرلمان وعسى الله يوفقك ويسدد خطاك ويعينك على هذة الامانة الكبيرة لما فيه مصلحة اجيالنا القادمة ولهذا الوطن لكي تعود الكويت درة الخليج كما كانت في كل شيء فألف مبروك يادكتورة.
almaie71@yahoo.com